.موسوعة نكتار الثقافة: ما هو الوقت المناسب للزيارة الأولى وللبدء ببرنامج المعالجة

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

ما هو الوقت المناسب للزيارة الأولى وللبدء ببرنامج المعالجة

س- ما هو الوقت المناسب للزيارة الأولى وللبدء ببرنامج المعالجة ؟
* إذا كان بالإمكان يفضل الحضور لزيارة تقييميه في أي وقت لتقييم جسم السيدة وحالة الزوج واتخاذ القرار المناسب للعملية المناسبة ووضع برنامج العلاج بالإبر المنشطة والمحرضة للمبايض والذي تستطيع السيدة البدء فيه مع الدورة الشهرية لتعود للمراجعة سادس أو سابع يوم الدورة لرصد البويضات إذا لم يكن بالإمكان الحضور لزيارة تقييميه أولى يمكن أن تكون الزيارة الأولى قبل موعد الدورة بأسبوع .كما يمكن أن تكون أول يوم الدورة.

س- هل تحتاج العملية للإقامة ببلد إجرائها ؟ ومتى يمكن للمريضة أن تغادر؟
· إذا حضرت المريضة للعيادة في زيارة تقييميه وأعطيت البرنامج الخاص في توقيت إعطاء الإبر فإنها بعد هذه الزيارة الخاطفة يمكن أن تعود سادس أو سابع يوم الدورة لرصد البويضات وبعد ذلك تحتاج إلى ما يقارب ( عشرة أيام ) حتى إتمام عملية السحب والإرجاع يفضل أن تكون خلالها مقيمة في البلد للمتابعة الدقيقة . أما إذا حضرت المريضة أول يوم الدورة فان إتمام العملية كاملا يلزم فترة أقصاها عشرون يوما . تستطيع بعدها المغادرة مباشرة سفرا برا أو جوا .

س- هل تحتاج العملية للإقامة بالمستشفى ؟ وهل تتم تحت التخدير العام ؟
· بعد التنشيط بالإبر وتحريض الإباضة يتم تحديد يوم سحب البويضات بالمستشفى وهذه الخطوة تتم تحت التخدير العام ، وفي بعض الأحيان تحت التخدير الموضعي ولا تحتاج للإقامة في المستشفى بل تغادر السيدة الخاضعة للبرنامج المستشفى بعد ساعات قليلة . ومن ثم يتم تحديد يوم إرجاع الأجنة والذي يكون عادة بعد يومين أو ثلاثة من السحب وهذه الخطوة تتم دون التخدير العام ولا حتى الموضعي ، وكذلك لا تحتاج السيدة للإقامة بل تغادر بعد ساعتين تقريبا من إرجاع الأجنة .

س- هل تحتاج السيدة للراحة التامة والتزام السرير ؟ وماذا عن الجماع ؟
· لا يمنع نقل الأجنة الزوجة من قيامها بالأعمال اليومية المعتادة كما لا يتعارض مع سفرها بأي وسيلة من وسائل السفر وينصح بالامتناع عن الجماع لمدة أسبوع من يوم نقل الأجنة .

س- هل تواجد الزوج ضروري طيلة أيام البرنامج ومتابعته ؟
· تواجد الزوج ضروري فقط في يوم سحب البويضات لإعطاء العينة إلا إذا كان بحاجة لسحب العينة من الخصية أو من البربخ وفي هذه الحالة يقوم الدكتور بالتنسيق مع الزوج بتحديد يوم لإدخاله المستشفى لأخذ الخزعة أو العينة تحت التخدير العام .

س- ما هو العمل في حالة وجود فائض من الأجنة ؟
· يقوم الدكتور بالاتفاق مع الزوجين بتجميد هذه الأجنة لاستخدامها في محاولات لاحقة .

س- هل هناك ضمان لنجاح العملية ؟
لا ضمان في عمليات أطفال الأنابيب ، إلا أن تكرار المحاولة يزيد فرص النجاح

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

موقع موسوعة نكتار الثقافة. يتم التشغيل بواسطة Blogger.

بحث في هذه المدونة الإلكترونية

subscribe

المتابعون

جميع الحقوق محفوظة لموقع .موسوعة نكتار الثقافة 2014