الأحد، 3 فبراير، 2013

علاج تكيس المبايض PCOS

علاج تكيس المبايض PCOS:
دواء كلوميفين (Clomid) يمكن أن تستخدم للحث على الإباضة (إنتاج البيض ). وبالإضافة إلى ذلك،
فقدان الوزن يزيد في كثير من الأحيان إمكانية الحمل لدى النساء مع متلازمة تكيس المبايض.
ويمكن أيضا العلاجات الأخرى:
للعقم (بما في ذلك حقن الهرمونات موجهة الغدد التناسلية fostimon choriomon ) يشترط في النساء الذين يرغبون في الحمل ولا يحملن على العلاج Clomid.

ميتفورمين (Glucophage) هو دواء يستخدم لعلاج مرض السكري من النوع 2. هذا الدواء يؤثر على عمل الانسولين، وهو مفيد في الحد من عدد من الأعراض والمضاعفات الناجمة عن متلازمة تكيس المبايض. وقد تبين أن تكون مفيدة الميتفورمين في إدارة عدم انتظام الدورة الشهرية، تحريض الإباضة، وفقدان الوزن، والوقاية من مرض السكري من النوع 2، والوقاية من داء سكري الحمل في النساء مع متلازمة تكيس المبايض.

السمنة التي تحدث مع متلازمة تكيس المبايض يحتاج الى علاج لأنه يمكن أن يسبب العديد من المشاكل الطبية الإضافية. إدارة السمنة في PCOS مشابه لإدارة السمنة بشكل عام. فقدان الوزن يمكن أن تساعد على تقليل أو منع العديد من المضاعفات المرتبطة متلازمة تكيس المبايض، بما في ذلك السكري من النوع 2 وأمراض القلب.

وأخيرا، يمكن إجراء العمليات الجراحية المعروفة باسم الحفر المبيض في الحث على الإباضة لدى بعض النساء الذين لم يستجيبوا للعلاجات الأخرى لمتلازمة تكيس المبايض. في هذا الإجراء يتم إتلاف جزء صغير من أنسجة المبيض عن طريق تيار كهربائي من خلال إبرة تدخل في المبيض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق